شهادة محمد طارق عن تعذيبه من قوات الجيش


أشهد أن كل كلمة تمت كتابتها هنا حدثت بالفعل وبدون أي مبالغة ، بل والله هناك آلام عجز القلم عن ذكره 
لكنني أعتبرها توثيق مني لما حدث من عصر الأربعاء 9 مارس والذي تم فيه القبض علي بتهمة التصوير وحيازة موبايل وحتي ليلة الإفراج الأحد 13 مارس. 
الجزء الأول -
ذهبت في ظهر الأربعاء 9 مارس إلي حي "منشأة ناصر" لتغطية إحتجاجات الأقباط وحصر أعداد الموتي والمصابين، كنت أتنقل هناك ما بين الدير والكنيسة وآلام الأمهات الذين فقدوا أولادهم وذويهم وصراخهم الذي لم أحتمله من شدة الحزن - ليست دعاية للوحدة الوطنية ،وإنما مجرد الشعور بفقدان أشخاص دون سبب-.
في لحظة خروجي من المنطقة ترددت أنباء عن اأن هناك أشخاص قادمون من ميدان "السيدة عائشة" لقتل المعتصمين من الأقباط ، فحاولت الذهاب إلي السيدة عائشة في قلق وفزع خاشيا من أن تحدث كارثة، فوجأت بأن أهالي السيدة عائشة يقفون في الميدان متجمهرين حاملين الأسلحة ناظرين إلي نهاية الطريق، ولما سألتهم قالوا "المسيحيين عاوزين ينزلوا يحرقوا الجامع" ، فأندهشت من الأمر وحاولت أن أشرح لهم أنها إشاعات لإشعال الموضوع وأنني نزلت للتو من هناك ، لكن لم يستجيب أكثرهم.
قررت الرجوع إلي منطقة وسط البلد فهاتفني أشخاص كثيرين ليخبروني أن هناك أشياء غريبة تحدث في التحرير، فذهبت إلي الميدان سريعا ورأيت حالة من الهرج والمرج والفوضي وعمليات كر وفر من لا شئ ، وسمعت شخص يقول لأخر :
- بقولك إيه متصورش دلوقتي عشان اللي بيصور ده مش مننا، أنا عارفك عشان كده قولتلك وحبيت أوعيك.
ورأيت مجموعة تهتف " لأ.. لأ.. لأ.." ضد شخص يصور الأحداث من العمارة التي تأخذ ناصية شارع التحرير ومجموعة أخري تصعد إلي العمارة لتحضره.
فهاتفت زملائي في الموقع لأخبرهم بالأمر وحاولت أن ألتقط بعض الفيديوهات التي رأيت فيها عساكر الجيش وهي تقوم بسحل عشرات الأشخاص وضربهم مع بعض المدنين، ومسيرات تطوف الصينية مرددين "الشعب والجيش.. هينضفوا الميدان" رافعين عصي من الخشب والمعدن.
فجأة شعرت بخبطة قوية علي ظهري نظرت إلي يميني وإلي يساري فوجدت عساكر الجيش ، وإتجهوا بي إلي المتحف ورموني أمام البوابة لأتلقي تشريفة من أشخاص مدنين يقال أنهم "تحريات عسكرية" ، شعرت بحالة من عدم الفهم وصرخت فيهم :
- إنتوا إزاي بتضربوني قدام ظابط جيش ؟
فإستدعاني الظابط بداخل الممتحف وقالوا له "البيه بيصور"، فقلت له أنني أعمل صحفي ومقر عملي في شارع قصر النيل بجانب الميدان.
فسألني ،
- كنت بتصور ليه ؟
فأجبته،
- ده شغلي يا فندم.
فقال : شغلك ؟ !!
وركلني خارج البوابة والمتحف وقال لهم : وضبوه..
لم ألاحق من كم اللكمات التي أخذتها من العصي والسلوك التي كانوا يضربون بها في جميع أجزاء الجسم ودون أدني شعور فوضعت يدي علي وجهي حتي لا أصيب فيه ولكنهم ربطوا يدي من الخلف وبسطوني علي الأرض وإستمر التعذيب لأكثر من 6 ساعات متواصلة مابين الكهرباء والركل والدوس بالأقدام من عساكر وضباط جيش وشرطة عسكرية وتحريات عسكرية، لم يشعر بنا أحد غير عسكري الأمن الذي كان يخدم في المتحف بلبس أزرق ، كان يأتي إلينا بالماء وطلبت منه أن يفك يدي لأنها لم تحتمل الربطة فأستجاب.
وكان العساكر عندما تضرب تقول : قول ياض " الجيش والشعب إيد واحدة" ، قول.. فيرددوا الأسري ما يقول في ألم ورعب ، وأيضا "إرفع رأسك فوق إنت مصري" وعندما نرفع رؤوسنا نفاجأ بركل وجوهنا ، أضف إلي ذلك أن هناك أشخاص جردت من ملابسها أثناء الضرب وتم تعصيب العين لبعضهم.
والحق أن أقول أن غالبية الموجودين لم يهتزوا ولم يبكون فكانوا مشبعين بالإيمان برغم هول الموقف والفزع الغريب الذي أصابنا وكنت أسمع ترددات الشهادة وقراءة القرآن والدعاء أثناء الضرب.
في حوالي العاشرة وقفنا طابور وتم تفتيشنا وتكسير الموبايلات وتقطيع علب السجائر والبعض تم سرقة مبالغ مالية منه ، ملحوظة - اللي كانوا بيفتشوا هم أفراد التحريات العسكرية كما أطلق البعض عليهم – وصعدنا إلي أتوبيسات مكتوب عليها "هيئة القوات المسلحة".
ذهبنا في طريقنا إلي مبني خلف فندق تريانف لا أتذكر إسمه ونزلنا منه وأجلسونا علي الأرض ووضعوا أمامنا طاولة عريضة مليئة بالأسلحة البيضاء وأنابيب الغاز وزجاجات المولوتوف وتم تصويرنا بشكل مهين، فالدماء كانت تسيل من أجسادنا ووجوهنا وملابسنا ممزقة أضف إليها كم التراب الذي إمتصته.
أشتد البرد ساعتها وروحنا نرتعش بعد ما مفعول العلقة راح شوية وعدنا للأتوبيس مرة أخري لنفاجا أنهم نقلونا ل"سين 28" ، فرحت، وقلت أنهم سيطلقونا أخيرا غدا مثلما أطلقوا الذين أخذوهم من ميدان اللاظوغلي إثر محاولة إقتحام مبني أمن الدولة لحماية ممتلكاته.
نمنا في الأتوبيسات ولم نشعر بأنفسنا من قبل العلقة التمام اللي أخدناها والتي كلما كنا نريد الإحساس بالدفئ كنا نتذكرها.
إستيقظنا مبكرا فرأينا عربيات الترحيلات تأتي لتأخذنا فتوقعت أننا سنذهب إلي النيابة العسكرية وسينتهي الأمر ، ركبنا عربات الترحيلات ولفت بنا كثيرا إلي أن رأينا لافتة مكتوب عليها طريق مصر السويس ، وإستمرت في الطريق إلي أن شعرت بفزع الراكبين معي وخضتهم، فقمت لأنظر من الشباك فرأيت لافته مكتوب عليها "السجن الحربي".

تعليقات

  1. و سمعني أحلى سلام للجيش و الشعب إيد واحدة

    حسبنا الله و نعم الوكيل

    ردحذف
  2. اكيد فى شىء مش صح فى شىء غامض ليه هيعملوا كده دول مننا؟
    ان شاء الله ربنا يظهر الحق

    ردحذف
  3. غير معرف10/24/2015 06:44:00 ص

    good
    Jual Obat Wasir Herbal Terdaftar BPOM
    Obat Wasir yang Terdaftar di BPOM
    Jual Obat Wasir Terdaftar di BPOM
    Jual Obat Wasir Ambeien Herbal yang Terdaftar di BPOM
    Obat Wasir Herbal yang di BPOM
    Obat Wasir Pasti Terdaftar di BPOM
    Obat Wasir Herbal BPOM
    Pengobatan Wasir Herbal yang Pasti Terdaftar di BPOM
    Cara Mengobati Kemaluan Bernanah
    Mengobati Penyakit Kemaluan Bernanah
    Cara Mengobati Penyakit Kelamin Bernanah
    Cara Alami Mengobati Penyakit Kemaluan Bernanah
    Mengobati Sakit Kemaluan Bernanah
    Cara Mengobati Kemaluan Bernanah
    Cara Ampuh Mengobati Sakit Kemaluan Bernanah
    Cara Alami Mengobati Sakit Kemaluan Bernanah
    Cara Mengobati Kemaluan Bernanah
    Cara Ampuh Mengobati Kemaluan Ngilu Bernanah
    Mengobati Kemaluan Ngilu Bernanah
    Cara Herbal Mengobati Kemaluan Ngilu Bernanah
    Cara Mengobati Penyakit Ambeien
    Cara Mengobati Ambeien Secara Alami
    Cara Mengobati Ambeien
    Cara Alami Mengobati Penyakit Ambeien Secara Alami
    Cara Mengobati Sakit Ambeyen Secara Alami
    Cara Pengobatan Sakit Ambeien Secara Alami
    Cara Mengobati Sakit Ambeien
    Cara Ampuh Mengobati Sakit Ambeien Secara Alami
    Cara Mengobati Ambeien Wasir
    Cara Mengobati Wasir Secara Alami
    Cara Mengobati Ambeien Secara Alami
    Cara Mengobati Ambeyen Wasir Secara Alami
    Mengobati Ambeien Tanpa Operasi
    Cara Mengobati Ambeien
    Cara Mengobati Penyakit Ambeien Tanpa Operasi
    Cara Mengobati Ambeien Wasir Tanpa Operasi
    Mengobati Penyakit Kutil Sekitar Kemaluan
    Mengobati Kutil di Sekitar Kemaluan
    Mengobati Penyakit Kutil
    Mengobati Untuk Penyakit Kutil di Sekitar Kemaluan
    Mengobati Tumbuh Kutil Kemaluan

    ردحذف
  4. Cara Mengobati Ambeien Wasir __ Dengan memakan makanan berserat anda dapat menghindari kesulitan buang air besar yang bisa menjadi penyebab utama Ambeien. Pada saat anda kesulitan buang air besar karena tinja keras, anda akan mengejan dengan kuat dan dapat mengakibatkan luka pada daerah sekitar anus. Cara Mengobati Ambeien

    Cara Mengobati Kemaluan yang Bernanah __ Penyakit gonore (kencing nanah) ini tidak boleh dianggap remeh,penyakit ini tidak saja menular dari penyakit lain,tapi juga dapat dengan cepat menular kewanita hamil dan anak-anak Cara Mengobati Kemaluan Bernanah

    Nama Obat Sipilis Herbal _ Maka cepatlah obati penyakit yang anda derita sekarang juga karena jika bertambah parah anda akan susah sendiri. Untuk harga obat herbal cukup dengan Rp. 295.000 penyakit yang anda derita sembuh total, Nama Obat Sipilis

    Resep Obat Ambeien Ambejoss __ Jika anda kena Wasir silahkan hubungi kami dan silahkan rasakan sendiri khasiat dari jamu yang kami berikan pada anda. Insya Alloh manjur, dan halal pastinya. Obat Ambeien Ambejoss

    Kemaluan Pria Nyeri Bernanah _ Apa yang harus dilakukan jika terinfeksi Gonore/ Kencing bernanah? Jika Anda memiliki gejala atau khawatir, bahwa anda mungkin telah terinfeksi dengan gonore, maka anda harus mendiskusikan kekhawatiran tersebut dengan Dokter/ Perawat. Kemaluan Pria Bernanah

    Cara Mengobati Benjolan Kutil di Kemaluan Pria _ Jika anda didiagnosis mengenai penyakit kutil kelamin, maka anda tentunya perlu juga tahu mengenai tentang segala sesuatu yang berhubungan dengan penyakit ini, Cara Mengobati Kutil di Kemaluan Pria

    Obat Kutil di Kemaluan Lelaki _ Penyakit kutil kelamin termasuk penyakit kelamin menular seksual yang dapat dialami baik oleh pria maupun wanita, bisa diobati dengan obat kutil. Kutil di Kemaluan Lelaki

    Jual Obat Kutil Kelamin Herbal de Nature _ Sudah banyak konsumen kami yang telah membuktikan paket obat kutil kelamin kami, pengalaman rata-rata pasien kami mereka sudah bisa merasakan khaist obat kami dalam waktu 3-5 hari, Jual Obat Kutil Kelamin de Nature

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة