إفضحوا سامح الترجمان خادم أباطرة نظام المخلوع

وصلتنى هذه الرسالة عبر مصادر أثق بها، والتى كانت ضمن عدة رسائل لوسائل الإعلام لحثهم على فتح هذا الملف الشائك والمهمل .. أنشرها كاملة دون أى إضافة أو تعديل .. اللهم إلا بعض الروابط التعريفية بفضائح وتاريخ الرجل
هامش لما قبل الرسالة: بعد قيام ثورة ٢٥ يناير هرب سامح الترجمان إلى خارج البلا د لمدة شهر وقد اشيع إنه في رحلة علاج خارج البلاد ثم تبين إنه تقدم باستقالته وآثر مراقبة الموقف من بعيد خشية الزج باسمه في آي من قضايا فساد البورصة أو غيره. ثم رجع بعد هدوء الأجواء ويزعم الرجل إنه تقدم بإستقالته للمجلس العسكرى عدة مرات وتم رفضها
الى من يهمه الأمر
تحية طيبة وبعد،،
حيث تعهدت الحكومة بإبعاد المسئولين الذين شغلوا مناصب قيادية في فترة حكم الرئيس السابق حسني مبارك، ومواصلة تطهير البلاد من الفساد، نتقدم نحن العاملون بجهاز حماية المنافسة المصري لسيادتكم ببلاغ ضد الدكتور سامح الترجمان رئيس مجلس الإدارة.
تولى سامح الترجمان رئاسة جهاز حماية المنافسة في يناير 2011 بعد إستبعاد الأستاذة منى ياسين على خلفية جرئتها في فحص عدة ملفات لأباطرة السينما ومافيا الدواجن والألبان وعلى الرغم من التجديد لها ومباشرتها أعمالها في الجهاز بصفة منتظمة. وذلك لأن الأستاذة منى ياسين كانت "عنيدة" على حد قول الدكتورة سميحة فوزي المستشار السابق في حكومة الدكتور نظيف.  الشاهد من الأمر أن حكومة رجال الأعمال جاءت بهذا الرجل لحماية مصالحهم في تلك المؤسسة الهامة من مؤسسات الدوله والمنوطة بفحص حالات وممارسات رجال الأعمال وأتباع النظام في الأسواق.
ويذكر هنا أن سامح الترجمان له تاريخة المشهود في عدم الكفائة وتخريب وإفساد مؤسسات الدولة لصالح المكاسب غير المشروعة لرجال النظام. فقد جاء كرئيس للبورصة المصرية بوساطة من طلعت حماد في 1998 ليتصدر وفي خلال ثلاث سنوات فقط استجواب فساد البورصة في 2001 والذي تقدم به النائب كمال أحمد معدداً مصائب البورصة وما ارتكبه سامح الترجمان من سفه في الإنفاق وتضيع رأس المال العامل وإنشاء الشركات الوهمية. هذا وقد سهل  الدكتور سامح أيضاً استيلاء أحمد عز على شركة الدخيلة  كما أرتبط إسمه بعدة صفقات مشبوهة بالبورصة لصالح رجل الأعمال الهارب حسين سالم حتى أن بعض من تلك الصفقات تم دون استكمال الأوراق وخارج مراقبة هيئة سوق المال بل وفي أيام الجمعة أي خارج أوقات عمل البورصة (راجع المصري اليوم 21 يوليه 2011).
بعد سبع سنوات من الإفساد في البورصة تم إقالة سامح الترجمان من منصبة وأسقط مجلس الشعب عنه الاستجواب دون إدانة بعد توسط حسين سالم له لدى النظام. وتم نقل الدكتور سامح بعدها إلى رئاسة هيئة التمويل العقاري حيث عزله الوزير محمود محي الدين من ذلك المنصب بعد سنه واحدة فقط نتيجة لعدم كفائته ليختفي الدكتور سامح تماماً من العمل العام لحوالي 5 سنوات أخرى ليعود به الوزير رشيد محمد رشيد ليكون رجل الحكومة في جهاز حماية المنافسة. والحقيقة أن الدكتور سامح مازال على العهد به من عدم الكفائة والفساد والإفساد، فهذة بعض من أمثلة كثيرة للمارساته بجهاز حماية المنافسة:
  • تغيير النتائج الفنية لقضية الزجاج بما يخالف النتائج التي توصل إليها فريق العمل وفصل المسئولة عن التحليل الاقتصادي في القضية والتي اعترضت على التدليس والتزوير في نتائج التحقيقات.
  • الاجتماع مع بعض رجال أعمال في قضايا تحت التحقيق بالجهاز دون حضور فريق العمل الذي يقوم بالتحقيق.
  • تعديل مرتبات ومكافئات غير عادية واقتصار سفريات على بعض من المحظوظين والمقربين وتبعاً لتقييمه الشخصي فقط رغم وجود لوائح منظمة لذلك بالجهاز.
  • إهدار أكثر من ربع مليون جنيه في خمس أشهر على مرتبات أعوانه الذين قام بتعيينهم في وظائف كان بالفعل مشغولة بالجهاز إلى جانب صرف مكافئات لم يشهدها الجهاز من قبل.
  • عزوفه عن العمل وتفاخرة في كل مناسبة بأنه قدم استقالته ثلاث مرات وأن المجلس العسكري هو الذي لم يقبلها.
  • رفضه التام لتعيين مدير تنفيذي لينفرد هو وحده باتخاذ كل القرارات دون رقيب أو حسيب.
  • التنكيل بكل من يجرؤ على مخالفته في الرأي: فهناك من تم رفده وهناك من أقصي إلى وظائف هامشية وهناك من أضطر إلى الإستقالة، ناهيك عن الهمز واللمز والتفحش في القول عند ذِكر معارضيه أو مخاطبتهم.
باختصار استطاع سامح الترجمان في خلال ستة أشهر تحويل الجهاز إلى عزبة خاصة له ولأتباعه يقصي من يريد ويهين من يريد ولا يصدر إلا قرارات تخدم أصدقائه من فلول النظام السابق. فمرة يعبث بتقرير قضية الزجاج ومرة أخرى يوصي الوزير بعدم تحويل قضية الألبان للنيابة والآن يتم التحقيق  في قضية احتكار الحديد بسرية تامة ومن قِبل من اختصهم هو بالمكافآت والسفريات فلا يسعنا إلا التساؤل عن ما يدبر بتلك القضية. وأصبحت مقولة تتردد بين الكثير من العاملين بالجهاز " خليك في حالك ومتعارضوش لحسان ده راجل مفتري".
على كل حال فسؤالنا هنا هو: بكل تاريخه الأسود في خدمة النظام البائد وفلوله، ماذا يفعل رجل مثل سامح الترجمان في جهاز رقابي هام مثل جهاز حماية المنافسة؟ ممن يستمد ذلك الرجل سطوته وجرأته؟ هل هناك من لايزال يحمية؟ نهيب بعدالة لجنتكم أن تخلصوا الجهاز ومصر وشعبها من ذلك الطاغية الفاسد. نحن نريد تطهير الجهاز. 

هامش: بعض الروابط التى توضح تاريخ فساد سامح الترجمان 1 2 3 

تعليقات

  1. غير معرف8/05/2011 01:54:00 م

    انا عامل بجهاز حماية المنافسة واقول لكم ان هذا الكلام كذب وغير صحيح على الاطلاق. وهذا البيان ليس صادر عن العاملين الشرفاء بالجهاز ولا يخدم الا مصالح شخصية لاشخاص معينة. ولا يمكن اتهام الناس الا بالدليل ولا اجد دليل واحد فى هذا البيان وارى ان الغرض منه التشهير بشخص سامح الترجمان. ولا يمكن الاستناد الى الاخبار المنشورة كدليل اتهام. نحن مع محاربة الفساد فى كل مكان ولكن دون رمى الناس بالباطل. بسم الله الرحمن الرحيم يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين صدق الله العظيم

    ردحذف
  2. غير معرف8/05/2011 02:10:00 م

    بسم الله الرحمن الرحيم
    يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوماً بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين
    صدق الله العظيم

    ردحذف
  3. غير معرف8/05/2011 02:15:00 م

    نحن خمسة من العاملين بالجهاز فزعنا مما يكتب عن الجهاز من كذب وإفك وإدعاء أن هذا البيان صادر عننا الله العظيم الله العظيم اللله العظيم هذا البيان ليس صادر عن العاملين بالجهاز. أتقوا الله أتقوا اللله أتقوا اللله فى هذا الشهر المبارك ولا ترمون الناس بالباطل والبينة على من أدعى. ومن يملك دليللاً واحداً فاليتقدم به إلى السلطات الرسمية بدلاً من التشهير والتنكيل برجل أراد أن يفرض النظام وأن تكون الكفاءة الفنية والسلوكية معيار وحيد وأوحد فى الترقى. نعوذ بالله العظيم من هذا الإفك العظيم فى هذا الشهر العظيم

    ردحذف
  4. اهدي اهدي بس ... قبل ما عمال تطرش تعليقات وري بعض انت بتقول انتوا خمس عاملين بالجهاز ياريت بقة زي الشاطرين ومدام بتدافعوا عن حق تكتبوا اساميكم انتوا الخمسة كاملة هنا في تعليق :)

    دة اولا ... ثانيا بالنسبالي الترجمان خدام اسياده وصاحب فضيحة البورصة المعروفة للجميع تعيين بالمحسوبية لخدمة اسياده ،هرب لما اتقبض عليهم .. انا مش عايز ديول النظام السابق وكلابه

    ده بعيد خالص عن اي حاجة بتحصل في الجهاز حاليا .. الراجل دة فلول رسمي وكلب نظيف وخدام الكبار

    ردحذف
  5. وياريت برضوا تكتبوا اساميكم انتوا الخمسة بالكامل .. علشان نعرف المواطنين الشرفاء اللي بيدافعوا عن الشريف اللي زيهم :)

    وفوككوا برضوا من شغلانة اللجنة الاليكترونية دي اكبر من الكلب دة ووقع :)

    ردحذف
  6. غير معرف8/05/2011 02:41:00 م

    How about I send you the names of AT LEAST a dozen of employees who work at ECA..that would all tell you..shame on you to publish such lies in Rammadan!!! have you no ethics at all?!!

    please write your email in a comment below this one!!

    حسبي الله ونعم الوكيل!!

    ردحذف
  7. غير معرف8/05/2011 02:43:00 م

    أنا بقول تقفل التعليقات الانونيموس خالص يا جيمي :)

    ردحذف
  8. غير معرف8/05/2011 03:16:00 م

    very funny..your Anonymous yourself!! ROFL

    ردحذف
  9. غير معرف8/05/2011 03:18:00 م

    اذا كان من كتب هذا البيان على حق واذا كان من يدعو انهم العاملين فى الجهاز..فليتفضلوا بكتابه اسمائهم..فلم الخوف لو كانوا على حق؟!! لماذا يستخدموا اسم العاملين دون موافقتهم؟؟؟؟

    ردحذف
  10. غير معرف8/05/2011 03:42:00 م

    "You're anonymous yourself" not "your anonymous yourself".

    ردحذف
  11. غير معرف8/05/2011 03:47:00 م

    بيان من خمسة عشر عاملاً بجهاز حماية المنافسة

    ردحذف
  12. غير معرف8/05/2011 03:48:00 م

    نحن أفراداً عاملون بالجهاز فى عدة إدارات فنية وغير فنية نستنكر بوضوح الرسالة التى تم نشرها على هذا البلوج بإسم العاملين بالجهاز ونعلن تنصلنا الكامل عن هذه الرسالة وكاتبها ورفضنا القاطع بما جاء فيها، فمنا من كان شاهد عيان على بعض الوقائع التى تم العبث بمضمونها ومنا من هو ليس بشاهد عيان على وقائع محددة تناولتها هذه الرسالة ولكنه شاهد عيان على تردى بعض أحوال الجهاز فى فترات سابقة ومحاولات سامح الترجمان رئيس الجهاز الحالى فى علاج بعض القصور الذي شاب أداء الجهاز وبعض العاملين فيه فى الفترة الأخيرة.

    ردحذف
  13. غير معرف8/05/2011 03:48:00 م

    وفيما يلى تعليقاً موجزاً عن بعض النقاط التى أفردتها هذه الرسالة " التى يمكن أن نطلق عليها لفظ المشبوهة":
    - الوقائع الخاصة بفترة تولى سامح الترجمان رئاسة البورصة: نحن فى حل من التعليق على هذه الوقائع، ومن يملك دليل ضد الرجل فليسارع بتقديمه إلى الجهات المختصة بدلاً من التقاعس عن فعل هذا العمل الوطنى والاكتفاء بالتشهير بالرجل على صفحات الانترنت وهو تصرف فى هذه الحالة غير وطنى وغير أخلاقى.

    ردحذف
  14. غير معرف8/05/2011 03:49:00 م

    - تقرير الزجاج المسطح: أولاً نذكر كاتب الرسالة بإلتزام السرية الواقع على العاملين بالجهاز الذى هو الحصن الحصين للجهاز والإخلال به بجانب الجزاءات الجنائية يعرض مصداقية الجهاز للخطر بين العاملين فى السوق. ثانياً أن سامح الترجمان لم يعبث بمحتوى التقرير إنما طلب الالتزام بصحيح القانون وأن من أراد أن يجتهد فى الرأى فعليه تسبيب رأيه بالأدلة والبراهين القانونية وليس بالكلام المرسل الذى لا يسمن ولا يغنى عن جوع. ولن نخوض فى مزيد من التفاصيل فى هذه النقطة حفاظاً على إلتزام السرية الواقع علينا كما أشرنا من قبل.

    ردحذف
  15. غير معرف8/05/2011 03:49:00 م

    - تعديل المرتبات والمكافأت: كان هناك تفاوت فى الأجور بين الأشخاص الذين هم على ذات الدرجة وبالتالى تعين إصلاح هذا الإخلال وتحقيق أكبر قدر من المساواة بين العاملين. أما بالنسبة للمكافأت، فقد تم توزيعها على كافة العاملين ولم يتم تفضيل مجموعة على حساب مجموعة أخرى. ومن يرى أن هناك مخالفات إدارية فى طريقة أو نسب توزيع المكافأت أو المرتبات فاليتقدم بمذكرة بهذا الشأن إلى الإدارة العليا. ومن رأى أن التجاوزات ناجمة عن فساد إدارى ومالى فليسارع بالتقدم إلى الجهات المختصة وإلا عد شيطان أخرس. أما تناول هذه الموضوعات فى صفحات الانترنت فقط لا نرى من ورائه إلا محاولات تشهير بالجهاز وبالرجل وهذا تصرف غير مهنى وغير اخلاقى.

    ردحذف
  16. غير معرف8/05/2011 03:50:00 م

    - الاستقالات: تصحيح تم تقديم الاستقالة إلى سمير الصياد وزير الصناعة والتجارة الخارجية انذاك وليس للمجلس العسكري لأنه ليس جهة اختصاص فى هذا الشأن. ثانياً أن من قام بتعيين سامح الترجمان هو من قام بتعيين منى يس. أن من جدد لمنى يس هو من عين سامح الترجمان وفى الحالتين هو رشيد محمد رشيد وزير الصناعة السابق. وأن من قال أن منى يس عزلت لأنها "عنيدة"، فلا يمكن الحكم على سامح نظراً لأنه تبوأ منصبه قبل عشرة أيام فقط من قيام ثورة يناير. وبالتالى فلا يمكن الجزم ما إذا سيكون "عنيد" مع رشيد محمد رشيد من عدمه. ولكنه خلال العشرة أيام قبل الثورة أتخذ قراراً بعزل أحد الأشخاص المقرب جداً من رشيد محمد رشيد ولم يعبأ بسخط هذا الأخير وكان هذا قبل ثورة 25 يناير!! أخيراً، فإنه تقدم ثلاث مرات باستقالته ولم يتم البت فيها أى لم تقبل وهو ما يعد تجديد الثقة فيه وفى رئاسته للجهاز من قبل حكومة شرف وليس حكومة نظيف!

    ردحذف
  17. غير معرف8/05/2011 03:50:00 م

    - تعيين مدير تنفيذي: تم ترشيح أحد الأسماء بعينها والذي كان مرشحاً من قبل منى يس أيضاً لتولى منصب المدير التنفيذي وتم مخاطبة سمير الصياد عدة مرات كتابةً وشفاهةً غير أن هذا الأخير لم يقم بأى إجراء حتى حيله من الوزارة. وجدير بالذكر، أن منى يس جمعت بين منصبي رئاسة مجلس الإدارة والمدير التنفيذي على الرغم من التعارض بينهما فحين هو لم يجمع بين هذين المنصبين حتى كتابة هذه السطور.

    ردحذف
  18. غير معرف8/05/2011 03:51:00 م

    - تعيين الجدد: قام سامح الترجمان بتعيين ثلاثة أشخاص أحدهما مستشاره القانونى الذي رقى فى حركة القضاء الأخيرة التى تمت منذ عدة أيام لمنصب نائب رئيس محكمة النقض!! والثانية مديرة مكتبه والتى أثبت جدارة كبيرة ونشهد أنها ذات خلق رفيع أما الزميلة التى كانت مديرة مكتب منى يس فتم نقلها إلى تخصصها التى كان يجب تعيينها منذ البداية فيه!! وأخيراً تم تعيين سائق خاص لسيلرته وتم نقل السائق الخاص لمنى يس لمساعدة باقى العاملين بالجهاز فى مأموريتهم بنفس المرتب والحوافز وذات الوضع المالى والإدارى!!

    ردحذف
  19. غير معرف8/05/2011 03:51:00 م

    - التنكيل بكل من يخالفه الرأى: لم يحدث أن نكل بأحد لأنه قال مقالة لم تعجبه عدا فى حالة واحدة عندما تطاولت زميلة عليه بعبارات تمس كرامته واحترام الأخرين له وكان هذا التصرف من الزميلة العزيزة محل نقد واستنكار من غالبية العاملين بالجهاز وقامت ذات الزميلة بالاعتذار له. أما الحديث عن الزميلات الثلاثة إنهن تم إبعادهن أو فصلهن للمخالفة فى الرأى، ينبغى التوضيح بإنه لم يتم فصل أى زميل أو زميلة وإنما بلغ التعاقد أجله ولم يتم التجديد ليها. وإذا رأت الزميلة أن عدم التجديد أنطوى على مخالفة فى إجراءات عدم تجديد العقد، فيمكنها اللجوء للقضاء للفصل فى هذا الأمر. وفى جميع الأحوال، ونظراً لعدم رغبتنا فى الانزلاق فى دائرة الفتن والمؤمرات أو الاضطرار للانتقاض من شأن أى زميل أو زميلة، فإننا نؤكد بأن الزملاء الذين تولوا عمل الزميلات الثلاثة فى الجهاز يؤدون هذه الأعمال بكفاءة ومهنية عالية.

    ردحذف
  20. غير معرف8/05/2011 03:52:00 م

    - الحديد: أولاً أن الجهاز يقوم حالياً بدراسة عن سوق الحديد وهو ليس سراً بل تم نشره فى الصحف وهناك قصصات صحفية فى هذا الشأن. ثانياً أن الجهاز ليس ملزماً بالإعلان عن الحالات التى يتم دراستها فى الصحف وهذا هو الحال فى شأن كثير من الحالات التى تمت دراستها وتدرس حالياً فى الجهاز ولا يتم الإعلان عن نتائجها إلا بعد الإنتهاء منها كسياسة عامة للجهاز. ثالثاً أن فريق العمل القائم بالدراسة الحالية هو ذاته نفس الفريق الذى قام بدراسة الحديد فى السابق مطعماً بعناصر إضافية لسرعة الانتهاء من تقرير الجهاز، وهو نفس الاسلوب الذي اتبع فى حالة الزجاج المسطح!!

    ردحذف
  21. غير معرف8/05/2011 03:52:00 م

    وفى النهاية ندعو الله أن يحمى مصر وجهاز حماية المنافسة من الفتن ما ظهر منها وما بطن، ويارب أنهم يكيدون كيدا وأنك يا رب تكيد كيدا وإنك يا رب خير الكائدين

    ردحذف
  22. غير معرف8/05/2011 05:15:00 م

    الفلول دايما عندهم ردود لكل حاجة ولحاسين الجزم مش هيخلصوا ابدا

    ردحذف
  23. غير معرف8/05/2011 05:27:00 م

    الراجل بتاع فساد البورصة دة لسه موجود في الحكومة ليه هي البلد دي مش هتنضف؟

    ردحذف
  24. غير معرف8/05/2011 06:31:00 م

    لا أعلم ما يحدث بجهاز المنافسة لكنني عملت في البورصة وشهدت فساد الترجمان وشهدت المنافقين الفاسدين الموالين له ولم أعلم أنه على الرغم من ثورة ٢٥ يناير ما زال هناك "مطبلتية". أتمنى أن يقوم الخمسة عشر عاملاً بكشف أسماءهم حتى تنالهم حركة التطهير عند سقوط الترجمان. يجب تطهير جميع المؤسسات الحكومية من فلول النظام السابق وأتباعهم. حسبنا الله ونعم الوكيل

    ردحذف
  25. غير معرف8/05/2011 06:40:00 م

    يا خبيتكوا فرحانين أوي بالمستشار اللي اترقي. هما لسه بينتدبوا ناس من القضاء يشتغلوا مستشارين في أجهزه تنفيذية!!!! الفصل بين السلطات فين!! يا ريت جهازكوا ميكنش كمان جايب واحد من اللي المفروض يطلعوا في تطهير القضاء اللي بننادي بيه

    ردحذف
  26. غير معرف8/05/2011 09:07:00 م

    لم تذكر عريضة الأخ الموالي لسامح الترجمان شئ عن ما حدث بقضية الألبان مثلاً.القضية التي طالما واجهت الأستاذة مني ياسين بسببها ضغط من النظام السابق لعدم إدانة الشركات ولكنها لم ترضخ لهذا الضغط. إلا أن سامح الترجمان لم يصدر قرار بمخالفة شركات الألبان في أول اجتماع لمجلس الإدارة بعد الثورة مما أثار سخط العاملين بالجهاز وقاموا بالاعتراض وتعليق لافتة "الشعب يريد تفسير القرار". وبعدها اضطر سامح التوجمان إلى تغيير القرار وتم تمرير القرار الجديد بالهاتف على أعضاء مجلس الإدارة بإدانة الشركات.

    ردحذف
  27. غير معرف8/05/2011 10:21:00 م

    طبعا نسوا يقولوا ان ترقية المستشار ده حاجة كدة بالأقدمية وليس لها صله بالكفائه وانه ليس لديه اي خبرة ولا صلة بقانون المنافسة الا انه صاحب سامح الترجمان. ونسوا كمان يقولوا ان سامح يردد بالجهاز انه لال يرى احد جدير بمنصب المدير التنفيذي الا صديقه المستشار!!! كمان نسوا يقولوا ان السواق بيقبض من الجهاز ولكن بيشتغل عند المدام في البيت وممكن تتحققوا من كسوف الضور والغياب. ونسوا كامن ان سامح ظبط المدير المالي برحلة الى لبنان تحت عنوان تدلريب !!! على الرغم ان الادارة المالية كلها لم تشهد مثل هذة الرحلات طوال فترة عملها وكان التدريب المالي خلص في مصر ومافيش غير جو لبنان يعدله. حسبي الله ونعم الوكيل في كلاب السلطة.

    ردحذف
  28. غير معرف8/05/2011 10:24:00 م

    الى الخمسة .... خمسة عشر ... والله اعلم ممكن الكدب يوصل العدد لفين... هو ده نقص اجهزةولا توفير علشان مش كل واحد لوحده...انا على فكرة خمسين واحد

    ردحذف
  29. غير معرف8/05/2011 10:44:00 م

    ana mn gowwa el gehaz w ba2ollokoh elragel dah FASED FASED ... el gehaz delwa2ty ma2soom a5labeyyah rafdah elly ragel dah bey3meloh laken 5ayfah tettkallem ,, w showayyet 7awash w klab mostafedeen menoh ... nargo mn el7okomah eltadda5ol elsaree3 w sa3etha hayban en koll elmaktoob fel makal TRUE !!!!!!

    ردحذف
  30. غير معرف8/05/2011 10:55:00 م

    الكلام ده صحيح مليون في المائة صح صح صح

    ردحذف
  31. غير معرف8/05/2011 11:00:00 م

    I am too from the Egyptian Competition Authority. In frst meeting with the employyees, Sameh Eltorgoman said "I am from a turky background. And turkish people cut the throts of people who object them". He did that and more!!!!!! I want invistigations, in financial department and its manager too.

    ردحذف
  32. غير معرف8/05/2011 11:07:00 م

    اوضح التقرير الذي تقدم به النائب كمال احمد لاعضاء مجلس الشعب المصري الآتي:

    - انخفاض الايراد العام للبورصة: فقد كشف التقرير انه حدث تلاعب في الايراد العام لبورصة الاوراق المالية التي حققت فائضا في الايراد العام بلغ 7.95 مليون جنيه عام 1999 ثم انخفض الى 3.16 مليون جنيه في عام 2000م وان جملة المصروفات في عام 1999 بلغت 11.9 مليون جنيه »وهو رقم ضخم بكل المقاييس« قد ارتفع الى 17.4 مليون جنيه في 31 كانون الاول عام 2000م ويأتي ذلك الانفاق في الوقت الذي لم تزد فيه اجمالي ايرادات البورصة بشكل يذكر عن نفس الفترة حيث بلغ اجمالي الايرادات 19.88 مليون جنيه في عام 1999 وصل الى 20.56 مليون جنيه في نهاية عام 2000م في نفس الوقت تم تآكل راس المال العام للبورصة من 14.5 مليون جنيه في نهاية عام 1999 الى 3.4 مليون جنيه في نهاية عام 2000م.

    ردحذف
  33. غير معرف8/05/2011 11:12:00 م

    Hired by Nazeef, appointed by Rachid,, does it take a rocket scientist to figure out he is one of the old regime !!!!

    ردحذف
  34. غير معرف8/05/2011 11:25:00 م

    الأخ الموالي لسامح الترجمان: كلامك مضحك أوي، مش كان في مستشار وقت تعيين مستشار و 6 سواقين وقت تعيين سواق ومديرة مكتب وقت تعيين مديرة مكتب، والأخت مديرة المكتب التي لا تحضر للجهاز أيام غياب الترجمان (وهي كثيرة جدا) إلا فيما ندر والسائق الخاص به كذلك (كشوف الحضور والغياب موجودة) وكلام من علق على الألبان صحيح جداً وغيره وغيره وغيره

    ردحذف
  35. غير معرف8/06/2011 03:59:00 ص

    شكرا على التدوينة وفعلا دة دوركم دلوقتى عشان تفضحوا كل الفلول والفاسدسن ومن افسدوكل مؤسسات البلد. حسبي الله ونعم الوكيل في هذا الرجل الذي قام بعمل نفس الافعال في البورصة من اول سكرتيرته الى مدير شئون الافراد كل واحد له يوم ودة الوقت اللي كل واحد فسد يتفضح فيه

    ردحذف
  36. غير معرف8/06/2011 11:16:00 ص

    إن كان فيكم راجل أو ست بجد كتبت الكلام الفارغ ده تحط إسمها فعلا الجبن سيد الأخلاق يا جبانات يالي كاتبين الكدب يا أصحاب المصالح لشخصية، أيمن

    ردحذف
  37. غير معرف8/06/2011 11:23:00 ص

    أنا ايمن طبعا عارفني أنا بأول للحمار أنت حمار في عينه من غير ما خاف أشهد أن هذا الكلام كله محض إفتراء الجهاز كان بيسيطر عليه 5 بيتشغلوا لمصلحتهم الشخصية قضي على 3 وتبقي 2 ربنا يوفقه. كلنا متعاطفين معاكي من الناحية الإنسانية فقط لكن الإفتري والبلاغات الكاذبة لا ترضي أحد وتفقدك كل التعاطف فبرجاء العدول عن هذا الأتجاه .بالنسبة لإدارة الإعلام فإن التغيير كان من داخل الجهاز وهو ما جبش حد من معارفه يمسكها وكلنا عارفين إن القرار ده سليم.

    ردحذف
  38. غير معرف8/06/2011 12:33:00 م

    طبعا أيمن نسي يقول إنه من المحظوظين في السفريات والمكافأت غير العادية وغير المستحقة !!!! وطبعاً نسي يقول إزاي سامح الترجمان قدر فبحر 6 أشهر كان غايب منهم على الأقل 4 إنه يعرف مين مسيطر على الجهاز وكمان إنهم بيعملوا كده لمصلحتهم وطبعا بذكائه الخارق عرفهم وكمان قضى على 3 منه ... خدوا بالكو من قضى عليهم دي ... أصل الموضوع بقى كده ... وجهات نظر وكدابين واللي يلحق عند الباشا سامح يبعت التاني عشان يتقضي عليه ... ولما نقول عزبه يقولوا افترا ... حسبي الله ونعم الوكيل في دي عالم فلول !!!!

    ردحذف
  39. غير معرف8/06/2011 01:56:00 م

    يا أستاذ أيمن قولنا أسامي الخمسة وورينا أنك بتقول للحمار أنت حمار في عينه

    ردحذف
  40. غير معرف8/06/2011 02:21:00 م

    دنيا نسيت تكتب اسمها بس اخوها بعت لجيمي على تويتر

    Sherief Ahmed Hassan
    هو لو حد أترفد من شغله و حب يشنع على مديره يرحلك على طول يا جيمي و أنت تطرش وراح على طول؟ @Gemyhood

    @Gemyhood Gemy G. Beshir
    @TheSherio هو مش اخت حضرتك برضوا شغالة عند الترجمان ؟ بالنسبالى واحد كلب بفضيحة البورصة عينه الكلب نظيف يبقي فاسد زيه

    Sherief Ahmed Hassan
    @TheSherio Sherief Ahmed Hassan
    @Gemyhood عظيم قوي التحليل التعميمي الجميل دة. عامة انت مصادرك لا يشق عليها غبار. واحد مرفود. و قضية البورصة دي هو مشوة عشان كان نضيف عليهم

    ردحذف
  41. غير معرف8/06/2011 04:02:00 م

    مشوه عشان نضيف بعد سبع سنين من خلراب مالطا !!!! إيه الذكاوة اللى انتو فيها دي !! يابني بص على اللينكس وشوف الأرقام والفضايح والشركات الوهمية وصفقات يوم الجمعة ولا هي مؤاحة وخلاص !!!

    ردحذف
  42. غير معرف8/06/2011 04:07:00 م

    الأخ اللي بيقول الوزير هو اللي مش راضي يعين مدير تنفيذي. طب أهو سمير الصياد (اللي كان سامح بيقول عليه "الوزير المتوضي" قدام كل العاملين بجهاز حماية المنافسه) مشي خلاص من الحكومة. عينوا مدير تنفيذي بقى !!! ولا هو حجة البليد مسح التخته !!!!

    ردحذف
  43. غير معرف8/06/2011 06:11:00 م

    أنا أحد العاملين بجهاز حماية المنافسة وبالأخص من Technicals وعلي درايا وعلم علي ما يحدث في الجهاز منذ الخمس والست أعوام الماضية وأريد أن أؤكد علي نزاهة رجل مثل سامح الترجمان والخمس أشخاص الذي يتحدث عنهم أيمن هم شريف أبو علم و فاطمة سعدالله و رانيا توفيق وضياء عطية المنتدب من الجامعة والذي قال في إحدي المرات أنا مقدرش أرجع أدرس أصل الفلوس هنا حلوة أوي والتي لم يجدد عقدها سارة البيطار ويمكن أن يضم إليهم مروة مجدي إلي أحنا كلنا متفقين إنها ممكن تستخدم الصحافة وما غيرها في نشر الأكاذيب وذلك لإنها ليس لديها أي نوع من الضمير وعايز أقول لكم إن الفساد كله كان أيام مني ياسين والي كانت بتدي مرتبات متناهية لغاية مخلت فروق المرتبات بين الناس وبعضها وهما علي نفس الدرجة كبيرة جدا والي كان بيترقي مرتين في السنة علشان دخل عيط شوية عندها حسبنا الله ونعم الوكيل في نهار رمضان عموما مش سامح الترجمان بس إلي وراكم لغاية ما تنضفوا دة الجهاز كله

    ردحذف
  44. غير معرف8/06/2011 07:05:00 م

    يا عاملين يا شرفاء ممكن تقولولنا اسمكم اصل إحنا العاملين الشرفاء اللي عمرنا ما صدقنا اللي اتكتب لان سامح الترجمان مش محتاج مزايدة علشان نقول انه أنصف الجهاز و انصف العاملين فيه وياريت تقولولنا اساميكم يا شرفاء لو انتم صوتكم عالي وعلي حق و مش خيفين اصحاب حق

    ردحذف
  45. غير معرف8/06/2011 08:42:00 م

    أنتوا (لو كنتوا اكتر من واحد اصلا) على حق و مع صاحب السلطة اكتبو اساميكوا زي الأخ أيمن خايفيين من ايه و ماسكين العصاية من النص ليه. هدفنا النبيل هو تطهير الجهاز من الترجمان الفاسد و كاتبين وقائع وطالبين يتحقق فيها ومعانا اثباتات وتسجيلات وبينا وبينكوا الأدله

    ردحذف
  46. غير معرف8/06/2011 10:56:00 م

    لو سمحتم نوقف الكتابة واضح إن في فخ كبير نصبخه شخص واحد لينا كلنا ربنا إت شاء الله حيفضحه بلاش نكتب أسماء وتخمينات ولو حد عنده شجاعة أدبية وعنده شئ سلبي يقوله يكتب إسمه أو ليقل خيرا أو ليصمت. أنا لم أقصد حد بعينه فى موضوع الخمسة والكلام مرسل. لكن الشهادة إن الراجل ماشي فى الطريق الصحيح وده رأيي أيمن

    ردحذف
  47. غير معرف8/06/2011 11:05:00 م

    كمان كل اللي على البلوج ده 78 بني أدم يعني أد اللي فى الجهاز يعني المقصود هو إحداث فتنة داخلية فقط.

    ردحذف
  48. يا استاذ ايمن كلامك كله وكأن الجهاز عزبة أبوكوا كلكوا

    بروح أمكوا كلكوا عملنا ثورة و دة جهاز حساس فى الدولة .. يعنى كل الموظفين فيه شغالين عندنا

    مش بيت ابوكوا هو تخبوا اسرار

    ردحذف
  49. اللى بيقول البلوج عليه 78 بنى ادم .. يا متخلف دول عدد المشتركين فى تلقيمات المدونة علشان تجيلهم بشكل دورى

    المدونة مفتوحة للجميع .. و هاتتصدم لو عرفت عدد اللى شافوا البوست دة كام

    انا مش متخيل ازاى انتوا عاملين فى جهاز حساس بكل التخلف والرجعية وعدم المعرفة دى

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة